Menu

الفقي”و ” حسان ” يفتتحان دورة جديدة لإعداد المدربين TOT بمعهد التربية العمالية

متابعة : إيناس محمد حسن

الفقي” في كلمته للمشاركين بالبرنامج : ” لابد للمدرب أن يقف في مشهد يليق بالمؤسسة ولكل مدرب مفتاح شخصية “

“حسان ” : ” مقتنع تماماً ان رأس مال المؤسسة الثقافية العمالية في مدربيها و أنتم من ستتولون قيادة قاطرة التثقيف بالمؤسسة في المستقبل “
—————————————————–

انطلاقاً من الدور الريادي للمؤسسة الثقافية العمالية في إعداد كوادر المدربين و تأهيلهم للقيام بالدور التوعوي والتثقيفي لخدمة الحركة النقابية والعمالية علي مستوي القطاعات الخاصة والحكومية وقطاع الأعمال العام ،
وبرعاية الاستاذ /عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب والمشرف علي أعمال المؤسسة والجامعة .
افتتح اليوم كلاً من المهندس / خالد الفقي سكرتير التثقيف بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية .
و الأستاذ /جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية دورة إعداد المدربين TOT والتي ينظمها معهد التربية العمالية في الفترة من الأحد٧/١٤ وحتى ٢٠١٩/٧/٢٢ ولمدة ١٠أيام . وبحضور أ/حمدي معوض رئيس قطاع القاهرة الكبري والمراكز المتخصصة .
وأ/منال عبد الفتاح عميد معهد التربية العمالية .
أ/هانم محمد وكيل معهد التربية
أ/وليد عزت مشرف البرامج بالمعهد
أ/ محمود الديب المدرب بالمعهد
وفي كلمته صرح “الفقي” بأنه سعيد بوجوده في معهد التربية العمالية ، وأنه لابد علي المدرب أن يكون له شخصية متميزة وقوام يجعل القاعات تهتز له وتحبه.
والمدرب صاحب رسالة ولابد أن يقف في مشهد يليق بالمؤسسة الثقافية العمالية.
وأضاف سيادته أن العنصر البشري تغير والتكنولوجيا تغيرت واصبح الكل يبحث عن الخبر السريع والمعلومة السريعة لذا لابد ان تبحث عن أليات جديدة ومستحدثة لتقديم المعلومة مما يحتاج لمواهب خاصة من داخلك
البرنامج التدريبي يعطيك مفاتيح البداية وعليك ان تطور من نفسك ومهاراتك لتواكب هذا التغير.
وفي كلمته للمشاركين وجه “حسان” مجموعة من الرسائل الهامة لإتقان العمل التدريبي أهمها أن التدريب هو مستقبل مصر ، وأن التدريب ليس مجرد شهادة ولكن لابد ان يحب المدرب هذه المهنه ويطور من نفسه باستمرار و يبحث عن كل جديد ويبتكر في إلقاء المادة العلمية .
وصرح “حسان ” أن الأهتمام بالمدرب من أهم أولويات مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية
وأن من أهم توصيات الأستاذ/جبالي المراغي رئيس مجلس الإدارة الآهتمام بالمدربين ورفع قدراتهم .
وأضاف أن المؤسسة عريقة في مجال التدريب وتم إنشائها بثلاثة قرارات جمهورية مما يدل علي أهميتها وأن دورة اعداد المدربين بالمؤسسة الثقافية العمالية لها قيمتها في مصر كلها ولقد قمنا بإضافة محاضرة هامة للبرنامج وهي محاضرة التسويق لدعم مهارات المدرب .
واختتم حسان بتوجيه كلمات قصيرة للمشاركين” انتم من ستتولون قيادة قاطرة التثقيف بالمؤسسة في المستقبل
و مقتنع تماماً ان رأس مال المؤسسة الثقافية العمالية في مدربيها ” .

 

Categories:   المؤسسة الثقافية العمالية, تثقيف عمالى, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments