Menu

في ندوة علمية بمركز لندن للبحوث : الخريطة الصحية الإقليمية و علم إدارة الأزمات

مركز لندن اختتم اعمال الندوة العلمية الدولية بالتعاون مع جامعة الكوفة

محمد عبد العزيز: 250 من العلماء العرب شاركونا الندوة المثمرة

اختتم مركز لندن للبحوث والاستشارات مساء أمس ندوته العلمية الدولية التي أقامها بالتعاون مع جامعة الكوفة – كلية التخطيط العمراني بتنظيم من قسم التخطيط الاقليمي يوم الأربعاء الموافق 3/2/2021 الندوة العلمية الدولية الموسومة (الخريطة الصحية الإقليمية كدليل تخطيطي في إدارة الازمات) .

وشارك في الندوة زهاء 300 باحث وعالم واختصاصي تقدمهم وزير التجارة والصناعة الأردني الأسبق امين عام منتدى الفكر العربي عضو مجلس ادارة مركز لندن للبحوث د. محمد ابو حمور وعميد كلية التخطيط العمراني د. سامر الجشعمي والنائب البرلماني الجزائري عضو مجلس ادارة مركز لندن للبحوث الدكتور احمد زغدار ولفيف من كبار العلماء في العالم العربي من عشرة دول مختلفة .
ناقشت الندوة اربع أوراق بحثية تخصصية لأربعة محاور، وهي التقنيات والنظم الرقمية واهميتها في التحليل المكاني للباحثة د سراء ضيف ، والتخطيط الاستراتيجي وادارة الازمات للباحثة بروف حنان صبحي ، وتخطيط المدن والاقاليم الصحية والتكنولوجيا للباحث وامين عام الندوة د نصير عبد الرزاق إضافة إلى الابتكار في التخطيط للباحث د يعقوب الشايع .. هذا وترأس الندوة عميد الكلية ا.م.د سامر هادي الجشعمي و ا.د ناصر الفضلي رئيس مركز لندن للبحوث وادارها الدكتور محمد عبد العزيز مدير عام مركز لندن للبحوث، فيما اُنيطت الأمانة العامة فيها والتنسيق للدكتور نصير عبد الرزاق حسج رئيس قسم التخطيط الإقليمي.

واكد مدير الندوة محمد عبد العزيز ان المنصة سجلت مشاركة اكثر من 250 زائر من العلماء والمختصين العرب من عدة دول وهذا يركد ثمارها العلمية اليانعة.

وقد شهدت الندوة خلال جلستها على المنصة الافتراضية (Google Meet) التي استمرت أربع ساعات متواصلة مداخلات لشخصيات علمية وأساتذة وباحثين من مختلف انحاء العالم العربي وبتغطية إعلامية لصحف ومواقع انباء عربية وعالمية، واختتمت بإذاعة التوصيات الخاصة بها والدعوة الى عقد لقاءات متكررة بين الجهتين المنظمتين، وذلك قبيل عقد بروتوكول ثنائي للأنشطة والفعاليات العلمية بين المركز المذكور وكلية التخطيط العمراني.

للدخول الى مقاطع متلفزة من الندوة الرجاء اضغط هنا
www.scrlondon.com

Categories:   أخبار

Comments