Menu

الحديقة القرأنية بدبي …شكرآ دبي

إعداد : بسنت منجي

أعلنت بلدية دبي أن حديقة القرآن الكريم التي تنفذها حالياً في منطقة الخوانيج، والتي يبلغ مساحتها60 هكتارا أي ما يزيد على 600 ألف متر مربع، وهي أول حديقة كبري مجانية للزوار في دبي عدا منطقتين تقتصر الرسوم فيها 10 دراهم وهما الكهف والبيت الزجاجي،  حيث تم افتتاحها المبدئي ، مع العلم أن الافتتاح الرسمي لها سيتم قريبا،
ويقول مسؤولون ان حديقة القرأن اجتذابت نحو مئة ألف زائر في الاسبوع الأول حيث انها تفتح ابوابها علي مدار الساعة.
مشروع دبي الثقافي يهدف لنشر القيم والمبادئ الإسلامية حيث تعزز التواصل الفكري والثقافي مع مختلف الثقافات وديانات والشعوب حيث تعرف الزوار بمعجزات القرأن الكريم. حيث يمكن للزوار دخول الي كهف المعجزات للاطلاع علي قصص ومعجزات الأنبياء التي ورد ذكرها في القرأن.
والبحيرة المشقوقة التي تمثل شق عصا النبي موسي للبحر الأحمر .

تتكون الحديقة من 12 بستاناً به كافة الأشجار التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وأمام كل شجرة لوحة خاصة تعرض معلومات عن كل شجرة وكيف ذكرت في القرآن، وما هي فوائدها، وأنواع ثمارها من ابرز النباتات المذكورة الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، وحبة البركة، والزنجبيل .

ولا ننسى طبعا التمر الهندي، والريحان، والقرع، والخيار، والنخيل، وغيرها، بالإضافة إلى أشجار الطاقة الشمسية، مستوحاة من فن الخطوط العربية والإسلامية .
تضمّ حديقة القرآن أيضاً جزءاً يركز على العمرة والحج بالإضافة إلى العديد من المزايا التقنية والعصرية مثل شبكة “واي فاي” ومسارات للمشي وقيادة الدراجات الهوائية وغيرها.

Categories:   أخبار, ثقافة و فنون

Comments