Menu

دبلومة متخصصة لفنون التصميم و التطريز بالمؤسسة الثقافية العمالية

تجري الآن بمركز التدريب التابع للإدارة العامة للتدريب المهني بالمؤسسة الثقافية العمالية ، دورة متخصصة تمنح دبلومة التفصيل و التطريز ، و هي تستهدف جميع الفئات و الطبقات من طالبات و ربات البيوت أو المرأه العاملة ، حيث تكتسب المتدربة المهارات الأساسية التي تمكنها من إقامة مشروع صغير مستقل ، أو مشروع منزلي متناهي الصغر ، كما أن المتدربة تتلقى الفنيات الرئيسة التي تؤهلها للإلتحاق بالعمل داخل مصانع الملابس الجاهزة ، كما تقدم لها المهارات الأولية لفن تصميم الأزياء ، و تشمل الدبلومة التدريب على الرسم الهندسي بشقيه التفصيلي التشريحي بالإضافة إلى الشق الجمالي ، و كذلك التعليم و التدريب علي ماكينة صناعية ، و مدة هذة الدبلومة ستة أشهر منفصله .. لكن المتدربة تتمكن منذ نهاية الشهر الأول لإنخراطها في الدبلومة أن تسد حاجتها الشخصية و حاجة أبنائها من الثياب كلاً حسب إمكانياته المتوافرة. كما ترعى المؤسسة الثقافية العمالية معرضاً للأسر المنتجة حيث تستطيع المتدربات من خلاله عرض منتجاتهن للبيع المباشر دون وسيط.

و الجدير بالذكر أن المركز التدريبي التابع للإدارة العامة للتدريب المهني بالمؤسسة الثقافية العمالية يقدم جميع الدورات التدريبية التي تهتم بالصناعات اليدوية من : ديكوباچ ، تريكو ، كروشيه ، تطريز ، صناعة حلي ، هذا بالإضافة إلى دبلومة التفصيل ، و كذلك دورات متخصصة لصيانة أجهزة الهاتف المحمول و صيانة السلع المنزلية المعمرة.

Categories:   المؤسسة الثقافية العمالية, المدرب المحترف, المرأة العاملة, المرأة و المجتمع, تثقيف عمالى, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments