Menu

طريقة أكلك وطعامك المفضل تفصح عن شخصيتك

أعداد :بسنت منجى

جميعنا نعترف بأن الطعام متعة من متع الحياة، وغريزة من الغرائز التي حبانا الله سبحانه وتعالى بها، لذا دعنا  نتعرفي من خلال  طريقتك فى تناول طعامك .و أطعمتك المفضلة على نوع شخصيتك فأي شخصية أنتِ؟

طريقتك فى تناول الطعام

البطيء

يتسم الشخص الذي يأكل ببطء شديد بالثقة بالنفس، وغالباً يكون آخر شخص يغادر مائدة الطعام؛ فهو هادئ بطبيعة الحال، ويحب فعل الخير، ويستمتع بالوقت الحاضر ويقدره،ويحب الحياة، وغالباً ما يحب أن يكون مسيطراً على المواقف المختلفة في حياته،ويتمهل في أداء عمله، فهو يفضل النوعية على الكمية.

السريع

أظهرت الأبحاث أنّ الشخص الذي يأكل بشكل سريع يكون طموحاً عادةً، ويكون مستعداً دائماً لتجربة أمور جديدة، ويحقق كافة أهدافه، ويكون مفعماً بالطاقة والحيوية في أغلب الأحيان، ولكنّه يتسم أحياناً بعدم الصبر،أمّا من الناحية المهنية فيكون هذا الشخص قادراً على إنجاز المهام المتعددة بسرعة وبكفاءة.

الأنيق

يتسم الشخص الأنيق بالأكل بعدم رغبته باختبار تجارب جديدة، أو تجربة الأشياء غير المعتاد عليها، حيث أظهرت الأبحاث أنّ الشخص الأنيق بالأكل يكون شخصاً متوتراً في طبيعة الحال، ويهتم بأصغر التفاصيل، ويقضي وقتاً طويلاً بالقلق في أمور غير مهمة،وغالباً ما يتسم هذا الشخص بالعصبية في النواحي المختلفة من حياته.

المغامر

يكون الشخص مغامراً عندما يطلب وجبات لا تكون مدرجة في قائمة الطعام، فيتسم هذا الشخص بحب المغامرة وتجربة الأطعمة الجديدة، واختبار تجارب جديدة في الحياة، ويتوقع من شريك حياته أن يكون مغامراً مثله، أمّا على الصعيد المهني فهو لا يخاف أن يقترح أفكار جديدة.

المثالي

تُعرف الشخصية المثالية بأنّها الشخصية التي تميل لتقسيم طعامها إلى أقسام، وتتناول كلّ قسم على حدة، قبل الانتقال إلى القسم الآخر، فتتسم هذه الشخصية بحبها للتفاصيل، وتميل إلى أداء المهام على أكمل وجه قبل البدء بمهمة أخرى، ويكون لديها القدرة على الانضباط.

اللامبالي

يمضغ هذا الشخص طعامه وفمه مفتوح، ويحتسي الشوربة بصوتٍ عالٍ، فتتسم شخصيته باللامبالاة، ولا يقلق بما يفكر الناس به، ولا يخاف أن يفكر ويفعل ما يريد، وأغلب الناس تقدره على تلك الصفة، ولكن البعض ينزعج منه

من خلال نوع طعامك أعرف شخصيتك

1- محبة الأطعمة الحارة: 

شخصية عصبية، حادة المزاج والطباع، لكنها في الوقت ذاته حنونة وتمتاز بطيبة قلبها، وحذار من إثارة غضبها أو غيرتها.

2- محبة المعجنات والأطعمة الإيطالية: 

شخصية فريدة من نوعها، تحب المغامرات، تهوى السفر والرحلات، شخصية مستقلة بذاتها وصعب انقيادها.

3- محبة الأطعمة المشوية: 

شخصية صادقة وهادئة، تعمل في أغلب الوقت على أنها مصلحة اجتماعية، محبوبة، تمتاز بالرشاقة، تهتم كثيراً بصحتها ووزنها.

4- محبة الأطعمة المقلية: 

شخصية متمردة، ولكن تمتاز برقي بالغ، تهتم كثيراً بالتفاصيل، وهذا هو سبب نجاحها في دراستها وعملها.

5- محبة المقبلات والسناكس:

شخصية كسولة، تعتمد على الغير في أشياء كثيرة، يشغل بالها مظهرها وجمالها وأناقتها، محدودة العلاقات.

6- محبة اللحوم البيضاء والحمراء: 

إن كنتِ من محبات اللحوم، فجسدك مشدود، وتمتلكين قواماً ضخماً نوعاً ما، أنتِ شخصية اجتماعية ولها أصدقاء كثر، ولكنك في بعض الأوقات تكونين حادة في كلامك.

7- محبة الخضراوات والسلطة: 

صاحبة شخصية حيوية ونشيطة، دائماً ستجدين صاحبة هذه الشخصية متيقظة وتستشعر الأحداث وتحللها بصورة صحيحة وبشرتها صافية، ويعكر صفوها ظهور بثور على الوجه لأي سبب كان.

8- محبة المأكولات البحرية: 

ستجدين نفسك عزيزتي تمتازين بالبساطة في التعامل والتلقائية، أنتِ مشرقة وتهتمين كثيراً بمن حولك.

9- محبة الحلويات:

شخصية منفتحة، تحب الاستكشاف، تمتاز بخفة الظل، وفي الأغلب ذات قوام ممتلئ.

10– محبة الأطعمة المالحة المحلاة والأطعمة الصينية: 

شخصية ازدواجية، تتمتع بشخصيتين، صاحبة مزاج متقلب.

وفيما يلي بعض من هذه الأطباق، وماذا تقول عن شخصية من يفضل تناولها:

الشكولاتة والكراميل والعسل:

وجدت دراسة أجريت في جامعة ولاية “داكوتا الشمالية” وكلية “جيتيسبيرغ” عام 2012 أن من يحببن الحلويات وإضافة نكهات الكراميل والعسل والشيكولاته إلى أطباقهن يميلن إلى أن يكن أكثر تواضعا، وشملت الدراسة مسحا على العديدات ممن يتناولن هذه الأطعمة واثبت المسح أنهن يقومن بتصرفات وسلوكيات مقبولة أكثر ممن يفضلن النكهات الأخرى.

وأكدت الدراسة أن محبات الحلويات وبالأخص الشيكولاته والكراميل والعسل يتصرفن بلطف كبير ومودة، وقامت الدراسة بوضعهن تحت اختبار حيث طلبوا منهن التطوع في اختبارات أخرى لكن دون مقابل مادي، وبالفعل وافقن جميعا، في حين أن المجموعة التي لا تحب الحلويات لم توافق جميعها.

وليس هذا فقط بل أن الدراسة أثبتت أن نوع الشكولاتة يدلل على الكثير من صفاتك الشخصية، فعلى سبيل المثل أكدت الدراسة أن محبات الشكولاتة الداكنة يكون اجتماعيات أكثر، أما محبات الشوكولاتة بالحليب فيميلن إلى الانعزالية.

البطاطس المقلية

إذا كنتِ من محبات الأطعمة المالحة وخاصة البطاطس المقلية، فأنتِ من اللاتي يتركن أنفسهن للسير مع التيار، وتؤمنين بأن القدر هو من يتحكم بمصيرك، لذا لا تحركين ساكنا تجاه معظم الأمور في حياتك.

الطعام المكسيكي

إذا كنت من محبات الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الطعام المكسيكي فأنتِ شخصية جريئة، وتفضلين قضاء أوقات فراغك في الصحاري والبراري لأنك تعشقين المغامرة والمخاطرة، وتحبين إحساس أنك مسيطرة على جميع جوانب حياتك.

البيتزا

ليس فقط عشقكِ للبيتزا يخبرنا الكثير عنك، بل أن نوع البيتزا الذي تحبينه يخبرنا عن شخصيتك، فمثلا إذا كنت من محبي الجبن فأنت تعرفين ما هو المهم في هذه الحياة، وتحبين ترتيب أولوياتك دائما، وتحبين النظر إلى الصورة الكبيرة في كل أمورك، أما إذا كنت من محبي بيتزا الببروني فأنت تحبين التمتع بشعبية كبيرة، أما إذا كنت تحبين بيتزا الفطر فأنت ممن يحببن العمل بكد وتنظرين للعمل على انه من أهم أولويات حياتك.

السوشي

إذا كنت من محبي السوشي فأنت مغامرة وتعشقين تجربة الأشياء الجديدة وتميلين للتعرف على أصدقاء جدد، وتهتمين كثيرا بمظهرك وإطلالتك في كل المناسبات.

البرجر

حبك للبرجر يكشف أن لديك حنينا إلى الماضي، وتناولك له يعيدك إلى ذكرياتك السعيدة مع أصدقاء الطفولة، والطعام المشوي بشكل عام يكشف عن رغبتك في استعادة ذكريات الماضي واجتماع العائلة سويا على نفس المائدة.

الآيس كريم

شخصيتك مرتبطة بالنكهة التي تفضلينها في الآيس كريم، فإذا كنت من عشاق آيس كريم الشوكولاته فأنت ممن يرضين بحياتهن كثيرا ويستمتعن بكل صغيرة وكبيرة فيها، أما إذا كنت من عشاق الآيس كريم بالقهوة فأنت ممتلئة بالحيوية وتملكين نشاطا رائعا، وتستطيعين القيام بأكثر من أمر في وقت واحد، وإذا كنت ممن يحببن الآيس كريم بنكهة الشوكولاته والنعناع فأنت قوية الارادة وواثقة تماما من نفسك وإمكاناتك ولديك خطة دائما.

أما إذا كنت من عشاق نكهة الفانيليا في الآيس كريم، فأنت تتبعين معدتك بغض النظر عما يقوله المنطق، ولديك جرأة غير محدودة في اتخاذ قراراتك.

الفطائر

إذا كنت من محبات الفطائر بأنواعها فأنت شخصية كلاسيكية تعشق العائلة وتقدر روح التماسك والترابط الأسري، وأنت ممن يحتفظن بالأسرار.

 و من بعض الصفات التي يمكن التنبؤ بها من خلال تناول الأشخاص لفاكهتم المفضلة ما يلي:

 

 التفاح:

تتصف صفات الأشخاص الذين يفضلون تناول التفاح, بالإسراف, و التسرع, و الصراحة, كما أنهم سريعون باتخاذ قراراتهم في حالات الطوارىء و الأزمات, محبين للسفر, و زيارة مناطق مختلفة من العالم, هم في الغالب سريعوا ال, و جيدون في مواضيع القيادة و التنظيم, و لهم تأثير شديد على من يحبون, لجاذبيتهم الخاصة بهم.

الموز: 

يتميز محبين الموز, بليونة قلوبهم, و المحبة, و اللطف, و التعاطف مع الجميع تقريبا, كما يعتبروا من الأشخاص الخجولين, و المنعدمين الثقة بأنفسهم, و يمكنهم  أيضا إقامة علاقات طويلة الأمد مع شريك حياتهم.

العنب الأسود :

هم أشخاص متحمسين, و محبين للحياة, اجتماعيين بشكل كبير, و لديهم الحس الجمالي و التمتع بالطبيعة بجميع أشكالها, كما يمكنهم أن يغضبوا بسرعة, و لكن سرعان ما ينحسر هذا الغضب و يختفي.

الكرز:

 يمكن وصف الأشخاص الذين يرغبون بفاكهة الكرز, بأنهم لطفاء, و خيالين, و مبدعين, كما أنهم صادقين و بيتوتيين, لديهم خيال خصب, و غالبا ما ينخرطون بمختلف الأنشطة الإبداعية, أما في مسائل الحب فهم مخلصين, و صادقين, مع ضعف في التواصل في الأفكار.

جوز الهند:

 مفكرين, و حذرين, و يتميزون بالفطانة, و التأمل, و البراعة, و يتصفون بالعنادة, هم أشخاص متحمسين للحب, و يرغبون بشريك حياة ذكي.

المانجو:

لدى هؤلاء الأشخاص القدرة على الحب و الكراهية بشكل قوي, كما أنهم لا يمكن أن يتأثروا بسهولة, فهم يتميزون بقوة الإرادة, و القدرة على التفكير, و يمكنهم بأن يكونوا زعماء إذا أرادوا, و هم من محبي التحديات, و لكنهم في مسائل الحب, يرضخون, و يتكيفون.

البرتقال

يوصف عشاق البرتقال بالصبر, و قوة الإرادة, و الخجل,  فهم أشخاص يمكن الوثوق بهم, كما أنهم قادرين على تحمل شتى أنواع الأعمال, بطيئين في اتخاذ القرارات, و لكنهم قادرين على إحراز أفضل النتائج.

البابايا :

أشخاص كريمين, و مثقفين, لا يعرفون الخوف, متصفين بالشجاعة, لديهم حس الفكاهة, هم مولعين بالسفر, و الإجتماع بأشخاص جدد, كما أنهم يركزوا كل تفكيرهم على حياتهم المهنية, لتحقيق عوائد كبيرة.

الدراق:

 يمتلك الأشخاص الذين يتناولون الدراق صفات الصراحة, و الإستقلالية, و الود, و التسامح, كما أنهم محبين للحياة, و متحمسين في مسائل الحب, و صادقين في مشاعرهم.

الأناناس : 

يتصف من يتناول الأناناس بالشجاعة, و الإعتماد على الذات, و الصدق في كل المسائل, و الإخلاص, و السرعة في تكوين الصداقات, كما يفتقرون إلى القدرة في التعبير عن العواطف.

 

Categories:   ثقافة و فنون

Comments