Menu

“بلطية تصرح :” سعدت سعادة غامرة باطلاق اسم مصر الأول علي تسع دول أوروبيه

كتبت :إيناس محمد حسن

أمانة المرأة بالنقابة العامة للبناء والاخشاب تمثل مصرفي مؤتمر المرأة العالمي بمقدونيا وتفوز بالمركز الأول بفيديوعن” تحدي المرأة المصرية” .
وبلطية تصرح :” سعدت سعادة غامرة باطلاق اسم مصر الأول علي تسع دول أوروبيه في هذة المسابقة “
——————————–
مثلت الأستاذة /وفاء بلطية رئيس لجنة المرأة بالنقابة العامة للبناء والاخشاب مصر في المؤتمر العالمي للمرأة بمقدونيا وذلك بصفتها نائب الرئيس الإقليمي للمرأة في آفريقيا والشرق الأوسط.
التقت مجلة الثقافة العمالية بالأستاذة وفاء بلطية للتعرف علي المزيد من التفاصيل.

س: مبروك فوز مصر وفوز لجنة المرأة بالمركز الاول ونرغب في التعرف علي كيفية تقدمك للمسابقة وتحقيق هذا الفوز العظيم لمصر .
ج: اولاً لقد تم ترشيحي ممثله عن مصر بصفتي نائب رئيس اللجنة الإقليمية للمرأة بافريقيا والشرق الأوسط وكنت الوحيدة العربية في المؤتمر.
حضر المؤتمرممثلين عن عشرين دولة اوروبية ، وكان من ضمن اوراق تحضير المؤتمر مسابقة لمن يرغب في المشاركة لفيديو عن تحدي المرأة في البلد المشاركة ، وقررت ان اشارك بصنع فيديو عن “تحدي المرأة المصريه” مدته خمس دقائق .
وبالفعل بدأنا التنفيذ مع زملائي بلجنة المرأة وكان الفيديو فكرتي وتنفيذ أيات الرفاعي وهي نقابية مجتهدة من العاملين بهيئة الطرق والكباري و أقدم لها كل التحية علي ما بذلته من مجهود لإخراج هذا الفيلم بالشكل اللائق.
كان المؤتمر بحضور عشرين دولة علي مستوي العالم وتمنيت فوز مصر وكانت المنافسة علي المركز الأول فقط ، عرض تسع افلام لتسع دول من ضمنها الأرجنتين و اوكرانيا و ماليزيا و الفلبين وغيرها .
وبعد التصويت فوجئت بعرض فيلم مصر واختياره الفائز بالمركز الأول علي التسع دول .
سعادة غامرة ان يطلق اسم مصر في مؤتمر عالمي وان ننجح في توصيل رسالة المرأة المصرية وتحديها واصرارها علي النجاح لجميع دول العالم .

س:اليوم انتم في فندق الجامعة العمالية لعقد دورة ندوة ” إدارة العلاقات ” ، حدثينا عن هذه الندوة والهدف منها ؟
ج:نهتم دائماً في لجنة المرأة بالنقابة العامة للبناء والاخشاب بعمل ندوات مستمرة وخاصةً ان رئيس النقابة العامة- الاستاذ عبد المنعم الجمل- مؤمن بأن المرأة هي كل المجتمع ويهتم بتثقيفها ورفع قدراتها .
فعددنا تقريباً ربعمائة الف عامل يعملون ب١٦٥ شركة وهيئة والمرأة لها وجود كبير لذلك لابد من دعمها وتثقيفها ليصبح انجازها في العمل افضل .
ندوة اليوم هي لقاء مفتوح حول كيفية ادارة علاقاتنا ، الجزء الأول تحاضر فيه الاستاذة عزة شلش استشاري أرشاد أسري والجزء الثاني يتضمن ورش عمل وحلقه نقاشية.
فقد رأينا اننا كما نهتم بالتدريب علي القانون والمفاوضة والاتصال وغيرها من الموضوعات الخاصة بتنمية المهارات النقابية لابد ان نعمل علي العنصر البشري نفسه وهو الانسان .
أن ننمي مهارات التعامل مع الأخرين و إدارة العلاقات بنجاح سواء في العمل او علي نطاق الأسرة .

س:كم عدد السيدات المشاركات بالندوة ؟
ج:حوالي ٤٥سيدة نقابيات من اللجان المختلفة التابعة للنقابه العامة وأيضاً عضوات من الجمعيات العمومية .
ونحرص دائما علي أن نضم العناصر الجديدة مع العناصر القديمة وذلك لتبادل الخبرات و التآلف وتحقيق التواصل الفعال .

س:بصفتك رئيس لجنة المرأة كيف تلمسين مدي تأثير تلك الندوات والدورات علي العضوات ؟
ج :المس التأثير من خلال تشجيع المشاركات لاصدقائهن ودعوتهن لحضور الندوات المختلفة وأجدها في الندوة الجديدة تأتي ومعها زميلة جديدة ترغب في المشاركة .
ثانياً اثناء العمل داخل الورشة او الندوة نجد العضوات بدأن الحديث عن كيفية تغيرهن للافضل في العمل والإيجابيات التي حققوها .

س:ما هو الجديد لدي أمانة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب؟
ج:الجديد وحصري بإذن الله تنظيم دورات للمرأة لتعليم فن النقاشة ، وكانت تلك الدورات المهنية للمرأة محل اهتمام القائمين علي مؤتمر المرأة العالمي ، فالمرأة لديها حس فني جميل ولمسات رقيقة فنيه وهي بالفعل قد تقوم بأعمال نقاشة لمنزلها ، فلماذا لا تقوم بها علي أسس علمية سليمة ، وأيضاً إذا اتقنتها يمكنها ان تنقل خبراتها للشباب وتصبح مدربة ناجحة .

Categories:   أخبار, المرأة و المجتمع

Comments