Menu

الفقي و الجمل: المؤسسة الثقافية العمالية هي المالك لأصول الجامعة العمالية، و نعمل بدأب لتحقيق التطوير الشامل

الفقي :
نسعى لتحقيق تطويراً شاملاً للمؤسسة الثقافية و الجامعة العمالية ؛ .. و المالك لكليهما واحد.

الجمل :
لقد نشأت الجامعة العمالية بكل فروعها فوق أصول تمتلكها المؤسسة الثقافية العمالية.

توضيحاً و تعقيباً على ما تم نشره بأحدى الصحف الأسبوعية والذي أحتوى على تصريحات منسوبة للسيد “خالد الفقي” المشرف على المؤسسة الثقافية العمالية و للسيد “عبد المنعم الجمل” نائب رئيس الاتحاد و عضو مجلس إدارة المؤسسة، بخصوص الجامعة العمالية.
* ألتقينا بالسيد “خالد الفقي” _رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، و المشرف العام على المؤسسة الثقافية العمالية و الجامعة العمالية_ على هامش إفتتاح الدورة التدريبية العاشرة لأعضاء “الإتحاد العام لمعاشي الخدمة المدنية” بدولة السودان الشقيقة، حيث تم تكريمه بدرع قدمه رئيس الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية.
– و سألناه عما نُشر بخصوص فصل الجامعة العمالية عن المؤسسة؟
فأجاب : إننا نسعى بكل جهد لكي تصبح الجامعة العمالية كياناً علمياً شامخاً تتحقق فيه كل المواصفات الفنية و القانونية و لذا سوف تجري عملية التطوير الشامل للجامعة لتعود إلى الصدارة كسابق عهدها ، لكن.. لا وجود للفصل بمعناه السلبي لأن المالك واحد لكليهما ؛ فالمؤسسة الثقافية العمالية هي المالك لكافة فروع الجامعة العمالية. و أشار لوجود خطط طموحة لتطوير المؤسسة ذاتها لاسيما في المحتوى العلمي للدورات التثقيفية و التدريبية مع اقتحام مجالات جديدة لمواكبة أحدث مستجدات العصر.
– و سألناه عن خطوات تعيين رئيس جديد للجامعة؟
فقال : إننا بصدد إختيار احد القامات العلمية لتولي هذه المسئولية خلال الفترة القادمة التي ستشهد تطويراً شاملاً وفق توصيات وزارة التعليم العالي، كما سوف تشهد الإستعانة بعدد من الخبرات العلمية و الفنية المرموقة للإضطلاع بعملية التطوير المنشود بشقيه الأكاديمي و التدريبي.
– و بسؤاله عن التطورات الإيجابية داخل الإتحاد العام لنقابات عمال مصر؟
أجاب : احب أن أشيد بالقيادة المتميزة للسيد محمد جبران الذي تصدى للنهوض بالعديد من الملفات المتراكمة منذ فترة، وأشيد كذلك بكل قيادات النقابات العامة التي تقف صفاً واحداً كالبنيان المرصوص لإعلاء دور الإتحاد العام.

* و كذلك قامت مجلة الثقافة العمالية بسؤال السيد “عبد المنعم الجمل” _ نائب رئيس الاتحاد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء و الأخشاب_ عن تعليقه عما نُشر على لسانه بذات الموضوع المنشور بأحدى الصحف الأسبوعية..
– فقال :
من المعروف أن الجامعة العمالية بكافة فروعها قد قامت على أصول تمتلكها المؤسسة الثقافية العمالية، و تلك حقوق قانونية مستقرة.
– و أضاف : أما فيما يتعلق بملف الإستثمار لتطوير الجامعة، فلقد تقدمت لنا العديد من العروض المتنوعة و نعكف حالياً على دراستها بواسطة مكاتب إستشارية متخصصة تمهيداً لإختيار أفضلها و أكثرها تلائماً مع أوضاع الجامعة، لكني أحب أن أكرر أن الإستثمار في كل أو بعض فروع الجامعة يستهدف تحقيق التطوير المنشود و الذي لا يهدف لإستعادة درجة البكالوريوس فحسب بل إننا نستهدف إخراج الجامعة بثوب معاصر يواكب أكثر الجامعات حداثةً و تطوراً.

Categories:   أخبار, أخبار الجامعة, المؤسسة الثقافية العمالية, صوت الجامعة العمالية, عن الجامعة العمالية, كلمة و مقال

Comments