Menu

لقاء مجلة الثقافة العمالية مع م/كوثر على رئيس سكرتارية المرأة و الطفل بالأتحاد العام لنقابات عمال مصر

تغطية الآحتفالية و حوار:إيناس محمد حسن

المهندسة كوثر علي (رئيس سكرتارية المرأة العاملة والطفل ) تعلن دعم السكرتارية للتعديلات الدستورية خلال احتفالية (يوم المرأة المصرية ) التي نظمتها أمانة المرأة بالنقابة العامة للبناء و الأخشاب

في لقاء مجلة الثقافة العمالية معها طلبنا التعرف عن قرب بالمهندسة كوثر علي رئيس سكرتارية المرأة و الطفل بالآتحاد العام لنقابات عمال مصر

أجابت كنت عضو لجنة نقابية و تدرجت حتى اصبجت أمين عام و أنا الوحيدة من زملائي القدامى نجحت بثقة زملائي في وزارة الطيران المدني .

و لم أكن مهندسة ولكني درست حتى اصبحت مهندسة في 2009 و شرفت بمنصبي هذا في السكرتارية في شهر مارس 2019 .

و عن خطة السكرتارية المستقبلية بعد توليها رئاستها ……أجابت سيكون هناك دورات تدريبية مكثفة في مهارات العمل النقابي و كل الموضوعات النقابية لأن تقريباً كل النقابات جديدة و بحاجة للمعرفة حول كل ما يخص العمل النقابي .

و في سؤال عن دور السكرتارية في اعداد المرأة لانتخابات المحليات ……صرحت بأن السكرتارية ستبدأ في جمع السير الذاتية لكل السيدات ومن نرى فيها حب العمل و الكفاح و الفهم لعمل المحليات بالتأكيد سندعمها و نرشحها وسيكون ذلك بالتعاون مع أ/محمد وهبه رئيس اتحاد شباب العمال.

وعن وجودها في احتفالية المرأة المصرية بالمؤسسة الثقافية العمالية صرحت بأنها ابنة الجامعة العمالية و حصلت على تدريبات كثيرة مع الوزيرة السابقة / عائشة عبد الهادي بالجامعة .

و أضافت أن لجنة المرأة بالكامل مع الرئيس السيسي في دعم التعديلات الدستورية و أن المرأة المصرية هي خير مصر كله .

 

Categories:   أخبار, المرأة العاملة, المرأة و المجتمع

Comments