Menu

 

فايز المطيرى: نعمل على تطوير الموارد البشرية العربية في ظل الثورة التكنولوجية مع تعزيز العمل اللائق

كتبت : بسنت منجي

قال المدير العام لمنظمة العمل العربية “فايز علي المطيري” أنه سيتقدم للمؤتمر بتقرير رئيس تحت عنوان (مستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية ) ؛ لمناقشة التغيرات الجذرية في بيئة العمل في العصر الرقمي والتي خلقت أنماطأ جديدة للوظائف ، و ذلك لطرح الرؤي حول إمكانية التكامل بين المستجدات التكنولوجية و العنصر البشري مع ضرورة الحفاظ علي القيم الإنسانية.
و أضاف المدير العام: إن التنمية المستدامة تنهض علي الاستثمار في الموارد البشرية بواسطة التدريب التقني و تنمية مهارات الإبتكار لمواكبة متطلبات السوق ، فالتعليم و التدريب المستمر هو السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف التنموية ، ذلك مع عدم إغفال ضمان الحقوق و المكتسبات العمالية داخل بيئات العمل المتباينة.
هذا.. و الجدير بالذكر ، أن الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي سوف تنعقد في العاصمة العراقية بغداد ، ابتداء من ٢٧ أبريل الجاري و هي دورة إنعقاد اليوبيل الذهبي ،و سيكون ذلك بمشاركة وفود من ٢١ دولة عربية تضم أطراف العمل الثلاثة من كل دولة، و ينعقد المؤتمر تحت رعاية و بحضور رئيس مجلس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني” و حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” ، و بحضور “جلبيرت هونجبو” المدير العام لمنظمة العمل الدولية.

يضم جدول أعمال المؤتمر بنوداً عدة من أهمها : (طرق بناء أسواق منتجة و مستدامة في المنطقة العربية) ،حيث سيتم إقتراح مجموعة من السياسات الحداثية و الآليات المعاصرة التي ترسخ إستدامة الأنتاج مع الإشارة لأهمية دور التعليم و التدريب لتحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة.
كما يضم جدول العمل بنداً مهماً تحت عنوان (شروط العمل اللائق للشباب بالمنصات الرقمية) حيث سيتم توضيح أهم خصائص الأقتصاد الرقمي و المهارات التي يتعين إكتسابها للإنخراط فيه، و كيفية توفير فرص عمل منصفة للشباب في مجالات الاقتصاد الرقمي، هذا .. بالإضافة إلى عرض نشاطات و إنجازات منظمة العمل العربية و مجلس إدارتها و لجانها الفنية و فرقها النظامية المختصة بمجالات شتي مثل الحقوق و الحريات و عمل المرأة و الإتفاقيات الدولية.

Categories:   إتصل بنا

Comments