Menu

عيد مرسال : عمال مصر الأشداء لا تزيدهم الأزمات و الصعاب إلا صلابة و إخلاصاً لوطنهم

حوار : بسنت منجي

في إطار اللقاءات التي تجريها (مجلة الثقافة العمالية) مع القيادات العمالية بمناسبة عيد العمال ، ألتقينا بالسيد “عيد مرسال” _الأمين العام لإتحاد نقابات عمال مصر & رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة و الري و الصيد_ في لقاء سريع ؛ حيث طالبناه في البداية بتوجيه رسالة لجموع عمال مصر في عيدهم ؛ فقال “مرسال” :
– أهنئ جنود التنمية و مشيدي صروح الإنجاز .. عمال مصر الأشداء بعيدهم ؛ و أقول لهم أنتم بناة الحضارة المصرية العريقة على مر الزمان؛ و أنتم رافعة الإقتصاد القومي؛ فكل إنجاز يتحقق بفضل ما تقدمون من عرقٍ ممتزج بالإخلاص لوطننا الغالي.
– ثم تابع قائلاً : و أجد لزاماً أن أتقدم للسيد الرئيس؛ بالأصالة عن نفسي و بالنيابة عن عمال مصر بجزيل الشكر على الإمتيازات الممنوحة مؤخراً ؛ و التي مثلت حافزاً كبيراً للإستمرار في العطاء بكل جد و إجتهاد؛ حيث أدرك العمال أنهم محل كل عناية رئاسية؛ و أن القيادة السياسية تعي حجم معاناتهم و تتدخل في التوقيت المناسب للذود عنهم ضد مخاطر إقتصادية ضربت كل دول العالم دون إستثناء.

° و بسؤاله عن رسالته لأصحاب الأعمال و بماذا يطالبهم لعبور تلك المرحلة الحرجة ؟
– أجاب “مرسال” قائلاً : رسالتي لأصحاب الأعمال.. أنتم شركاء نجاح مسيرة العمل و الإنتاج؛ و أنتم مولدوا الطاقة في شرايين الإقتصاد الوطني، حيث تجمعنا المصلحة العليا ..؛ لذا أطالبهم بضرورة الإلتزام بفحوى القرارات الرئاسية بتطبيق الحد الأدنى للأجور مع توفير الحماية الإجتماعية بكل أشكالها للعمال داخل مصانعهم و منشآتهم.

° ثم طالبناه بتوجيه نداء للقيادات والأجهزة الحكومية يشتمل على أهم المطالب العاجلة لعمال مصر ؟
– فقال : لابد أن أتوجه بالشكر للسيد رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي و لكافة الأجهزة التي لطالما وضعت مطالب العمال كأهمية قصوى و تفتح أبوابها لممثلي العمال برحابة صدر ؛ لذا أطالبهم بضرورة الإسراع في تحقيق المطالب العمالية المشروعة بتعديل مشروع قانون العمل ؛ و كذلك تعديل قانون التأمينات الإجتماعية بتيسير المعاش المبكر و إدراج العمالة غير المنتظمة تحت المظلة التأمينية و الصحية؛ كما أطالب بالإستجابة لتعديل بعض بنود قانون (185) و الخاص بقطاع الأعمال.

– و أختتم “عيد مرسال” حواره القصير معنا بقوله : أتوجه بالتحية لعمال مصر الأشداء الذين لم تزدهم الصعاب و الأزمات إلا صلابة و إنتماء مخلص لوطنهم الغالي مصر.
#عيد_مرسال
#عيد_العمال

Categories:   أعمدة الرأى, كلمة و مقال

Comments