Menu

سولاف درويش : ” صون الوطن والحفاظ على الدولة المصرية فرض عين على عمال مصر الأوفياء “.

حوار : بسنت منجي

– أقول للقيادة السياسية : عمال مصر سيظلون خير ظهير لكم ، كما كنتم خير سند لهم.

– أقول للعمال فى عيدهم : أوصيكم بصون مقدرات الوطن، فمصر قوية بوعي وسواعد عمالها.

في إطار اللقاءات التي تجريها “مجلة الثقافة العمالية” مع القيادات العمالية بمناسبة الإحتفال بعيد العمال؛ جاء لقاءنا السريع بالنائبة “د. سولاف درويش” _وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب & رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات الإجتماعية_ حيث طالبناها في البداية بتوجيه رسالة سريعة لعمال مصر في عيدهم ؛
فقالت :
أتوجه بأصدق التهاني والأمنيات لجموع عمال وطننا الغالي، والذين يمثلون قلب مصر النابض بالحياة، وأقول لهم: أوصيكم بصون مقدرات الوطن لأن ما يُحاك لمصر كبير بقدر ثقل دورها الحيوي في محيطها العربي و الأفريقي، فلطالما كانت مصر قوية وقادرة بفضل السواعد الفتية والقلوب المخلصة لعمالها، لذا أوصيكم بتلافي كل العثرات مع تحسين الأداء الوظيفي بواسطة التثقيف والتدريب المستمر.

ثم أردفت “درويش” قائلةً :
كما احب أن أتوجه برسالة لعمالنا بالخارج : أنتم خير سفير لوطنكم الغالي بأمانتكم المشهودة وكفاءتهم المشهورة لذا أوصيكم بتعظيم دعمكم لوطننا الغالي مصر اليوم قبل الغد.

° وعند سؤالها عن رؤيتها للدور المحوري والمنتظر من أصحاب الأعمال في مثل هذه المرحلة الحرجة؟

– أجابت قائلةً : يجب أن يضطلع القطاع الخاص بكل مهامه الوطنية في ظل هذا الظرف الاستثنائي، وذلك بتقديم مظلة الحماية الإجتماعية الشاملة للعمال مع تعظيم مكتسبات العمالية الصحية منها والتأمينية؛ ولابد من إقناع أصحاب الأعمال بتطبيق الحد الادنى للأجور، وتوضيح أن ذلك سيعود بالنفع على المنشأة في نهاية المطاف.

° ثم طالبناها بتوجيه نداء للقيادات والأجهزة الحكومية يشتمل على أهم المطالب العاجلة لعمال مصر ؟

– فقالت : لابد أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للسيد الرئيس الذي بادر بإقرار هذه الزيادات الغير مسبوقة لأجور كافة العاملين إيماناً منه بضرورة تقديم الحماية الإجتماعية _قدر المستطاع_ لصناع التنمية الوطنية.. عمال مصر الأوفياء.
ثم تابعت : لذا..؛ فأنا أثمن هذه الزيادات التي طبقت بالفعل داخل القطاع الحكومي وأرها مقبولة في الوضع الراهن ..؛ لكني أدعو القطاع الخاص بصفتي نائبة عن الشعب و كذلك بصفتي عضواً بالمجلس القومي للأجور بضرورة المسارعة بتطبيق الحد الأدنى للأجور دون إبطاء.
– ثم أكملت “درويش” : لكني أطالب الحكومة المصرية بإتخاذ الإجراءات الصارمة لضمان مرونة الأسواق و محاربة الإحتكار ، و محاربة ظاهرة الغلاء المفتعل للأسعار بسبب تراخي الرقابة وجشع بعض التجار والمضاربة في أقوات المواطنين.

#سلاف_درويش
#عيد_العمال

Categories:   أعمدة الرأى, كلمة و مقال

Comments