Menu

كل شعب يحبك بطريقته الخاصه

بكل تأكيد تبقى الأم دائماً هي المرأة الأُولى في قلب ووجدان الرجل، فهي حبه الأول والأخير، ولا توجد أي امرأة في العالم مهما بلغ جمالها تستطيع أن تحتل مكانة الأم في قلب الرجل . 

هل تعلم أن يوم الاحتفال بعيد الأم ليس موحداً حول العالم، وأن كل دولة تحتفل به في موعد محدد سنوياً وفقاً لتراثها الثقافي والديني والاجتماعي. 

عادات غريبة..

في يوغسلافيا، تتمركز أغرب العادات، ويكون الاحتفال في شهر ديسمبر من كل عام، ولمدة ثلاثة ايام، حيث يربط الأباء أبنائهم ولا يطلقون سراحهم إلا بعد أن يعترفوا لهم بولائهم وطاعتهم.

ثيوبيا بدون يوم محدد..
وعن إثيوبيا فيتم الاحتفال به بشكل مختلف، فلا يرتبط عيد الأم في إثيوبيا بيوم محدد، ويكون على حسب الانتهاء من الموسم الشتوي الممطر، حيث يأتي الأبناء حاملين الهدايا والفاكهة والاطعمة الشهية للامهات، ويدهنون أنفسهم بالزبد.

الهند وعيد مختلف..
وعن عيد الأم بالهند، فيختلف عن دول العالم، فالتاريخ نفسه مختلف، حيث أن موعده مختلف، فبدلًا من شهر مارس يحتفل الهنود بهذا العيد في الأسبوع الثاني من شهر مايو، ويستمر الاحتفال لمدة 10 ايام، ويسمى “درجا برجا”، وهي من اهم آلهم الهندوسية، ويقوم الابناء بالاحتفال بإعطاء المال للأمهات وغسل ملابسهم.

استراليا والاحتفال بالزهور..
تعد الزهور هي السمة الأساسية للعيد، وهناك تقليد بارتداء الزهور وخاصة زهور القرنفل تكريمًا للأم، فإذا كانت الزهور ملونة فهذا يرمز إلى أن الأم على قيد الحياة، أما إذا كانت الزهور بيضاء فهذا دليل على أن الأم متوفاة، وأيضًا كما في أمريكا أصبح هذا اليوم عيدًا هامًا لدى الأستراليين، حيث يحاول باعة الورد اللعب على العواطف لبيع أكبر قدر ممكن في هذا اليوم.

السويد وتجرد من المسئوليات..
أما عن السويد فيتم الاحتفال باليوم في الأسبوع الأخير من شهر مايو، ويعتبر الدلع هو السمة الأساسية لعيد الأم، فتجهيز وجبة الإفطار للأمهات وإحضارها للفراش من أهم معالم الاحتفال بعيد الأم، فالنساء السويديات في هذا اليوم لا يفعلن أي شيء سوى الاستلقاء في الفراش وطلب ما يحلو لهن، وعلى الزوج والأبناء تنفيذ ما تتطلبه الوالدة من طلبات.

غرق لذيذ..
وبعيد عن الأعياد التقليدية، فإن الأطفال في كرواتيا يحتفلون مع أمهاتهم بجينات غريبة بعض الشيء في الاحتفال بأمهاتهم، ففي أحد أيام شهر ديسمبر يصعد الأطفال إلى غرفة نوم الوالدين ليقوموا بتقييد الأم، وهي لا تزال نائمة وعند استيقاظها من النوم تجد نفسها غارقة في الكثير من الهدايا، التي تم وضعها بجانبها.

باكستان وصلاة على الراحلين..
وفي باكستان يتم تنظيم صلاة ضخمة على أرواح جميع الأمهات اللائي فارقن الحياة للتعبير عن الولاء والإخ%D

Categories:   عادات و تقاليد

Comments

Sorry, comments are closed for this item.