Menu

 “عمال مصر يخطون سطرا جديدا في تاريخها بأعرض كوبري معلق في العالم “

كتبت :إيناس محمد حسن
—————————

 إنجاز جديد لمصر بسواعد عمالها من مهندسين وفنيين ، فانضمام مصر لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بدخول محور روض الفرج كأعرض كوبري معلق في العالم يمر فوق نهر النيل الخالد يعد فخر لكل المصريين .
فبمجرد رؤيتنا لهذا المحور بصورة فوقية واطلاعنا علي بعض البيانات والمعلومات عنه نجد ان الفكر يذهب لليد التي انجزت هذا العمل الضخم والعقل الذي صمم وفكر وتخطي المعوقات والصعوبات وواجه حرارة الجو في أحيان وبرودته في أحيان أخرى وترك أسرته وبيته لفترات طويله ، لنتفاخر جميعا في النهاية امام العالم بهذا العمل .
وهذا ما أكده المدير الأقليمي لموسوعة جينيس في الشرق الأوسط و شمال افريفيا حين قال أن كوبري تحيا مصر يعد من الانجازات المهمة للعنصر البشري في مصر مشيراً الى أن هذا العنصر يسعي للتميز .
كما صرح رئيس شركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع بالتعاون مع الهيئة الهندسية أن دخول محور روض الفرج موسوعة جينيس نتيجة جهد متواصل العمال .
لماذا دخل محور روض الفرج موسوعة جينيس ؟؟؟
————————————————–
يمثل المحور شريان حياة جديداً يربط شرق القاهرة بغربها ليصل القاهرة بمحافظات الجمهورية وصولاً لمحافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر .
* يبلغ طوله ٦٠٠ كم وعرضه يصل إلى ٦٤متر ونصف و٨٨متر في منطقة الربط بشبرا .
* يتكون من اتجاهين و ٦ حارات مرورية بكل اتجاه .
* يشمل ٣١مطلع ومنزل .
* يتحمل أوزان أكثر من ١٢٠طن .
* تتجاوز تكلفته ٥مليارات جنيه.
* نفذ المشروع ٤٠٠٠ مهندس وفني .
* نفذ بأياد مصريه ١٠٠٪.
* نفذ وفقاً لأعلي المواصفات العالمية

كيف يستفيد المواطن من محور روض الفرج ؟؟
———————————————-
يهدف المحور لتقليل زمن الرحلات بين شرق القاهرة وغربها والعكس بحيث يكون محورا موازيا لمحور ٢٦يوليو ويربط القادم من مناطق شرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة بغرب القاهرة الشيخ زايد و ٦أكتوبر دون الحاجة للمرور بوسط البلد .
وبالتالي المحور يحدث طفرة بالحركة المرورية ويخفف من التكدس المروري.
أيضاً يوفر ٣٠٠مليون جنية سنوياً عبارة عن سولار وبنزين كانت تستهلكها السيارات في الرحلة من شبرا الي طريق مصر -اسكندرية الصحراوي ، حيث من المنتظر أن يقلل زمن الرحلة لتصل الى ٢٠دقيقة فقط .

Categories:   أخبار, كلمة و مقال

Comments