Menu

توقيع “يوم الثبات الانفعالى” غدآ بأتيليه القاهرة


تقيم منشورات إبييدي حفل مناقشة وتوقيع لأحدث إصداراتها، رواية “يوم الثبات الانفعالي” للكاتبة المبدعة الدكتورة/ سهير المصادفة، وذلك يوم االخميس الموافق 29 أغسطس بـ أتيليه القاهرة. ويقدم الكتاب الدكتور/ عماد الدين الأكحل مدير “منشورات إبييدي” ويقوم بإدارة المناقشة الشاعر والناقد / سمير الأمير، ويناقش العمل الناقد الدكتور/ حمدي النورج والناقد الدكتور/ رضا عطية والكاتب المبدع /عادل أسعد الميري ويحضر الحفل لفيف من الكتاب والمثقفين.
لدعوة عامة لكل القراء والمهتمين بالثقافة وسوف يقام الحفل بـ “أتلية القاهرة” 2 شارع كريم الدولة المتفرع من طلعت حرب
معلومات إضافية:
بدأت الدكتورة سهير المصادفة مسيرتها المهنية بكتابة ديوانين شعريين، وهما ديوان “هجوم وديع”وكانت الطبعة الأولي له سنة 1997، وديوان “فتاة تجرب حتفها” الصادر سنة 1999.
وكان أول إنتاجها الروائي رواية “لهو الأبالسة” سنة 2003، تلتها بأربعة روايات أخري كانت موضوع مشروعات تخرج سينمائية لخريجي الجامعات وهي “ميس إيجيبت” التي تم التعاقد على تحويلها لفيلم سينيمائي، و”رحلة الضباع”،
و”بياض ساخن”، و آخرهم “لعنة ميت رهينة” والمنتظر أن يتم إنتاجها كمسلسل تليفزيوني ، كما أضافت إلي مجموع أعمالها الأدبية العديد من قصص الأطفال.
ومن الجدير بذكر أن الدكتورة سهير المصادفة ليس فقط شاعرة وروائية فإنها أيضًا إشتهرت كمترجمة ، فقد ترجمت عن اللغة الروسية مباشرة رواية “توت عنخ آمون” لباخيش بابايف، وكل حكايات الأطفال التي ألفها شاعر روسيا الأشهر “بوشكين”، وحكايات كاتب الأطفال الروسي الكبير “أفاناسيف”، بالإضافة إلى عدد كبير من الحكايات الشعبية الروسية.
وحصلت الدكتورة سهير المصادفة علي العديد من الجوائز أهمهما، جائزة أندية فتيات الشارقة للشعر من الشارقة عن مجموعتها الشعرية: “فتاة تجرّب حتفها” عام 1999، وأفضل رواية عن روايتها: “لهو الأبالسة” من اتحاد كتاب مصر عام 2005، وجائزة التميز عن عملها في مشروع مكتبة الأسرة عام 1997.

Categories:   أخبار

Comments