Menu

 مركز كفر الدوار يستضيف مؤتمر القوى العاملة وأصحاب الأعمال

اقيم اليوم الأربعاء ٢ أكتوبر ٢٠١٩ مؤتمر نظمته وزارة القوى العاملة بمدينة كفر الدوار حول تطبيق الأساليب الحديثة في تفتيش العمل.
وقد استضاف مركز كفر الدوار للثقافة العمالية أعمال المؤتمر والذي حضره أ. سيد خطاب وكيل وزارة القوى العمالة بالبحيرة
وأ. رقية ابراهيم مدير عام التفتيش بالوزارة
وأ. ممدوح مدحت مدير منطقة القوى العاملة بكفر الدوار
وعدد من قيادات وخبراء الوزارة.
وذلك بمشاركة عدد من رجال الأعمال وممثلي الشركات بمدينة كفر الدوار.
هذا وقد حضر المؤتمر أ. طارق أحمد مصطفى المستشار الفني لمدير عام المؤسسة الثقافية العمالية نيابة عن السيد المدير العام ، حيث ألقى كلمه افتتاحية رحب فيها بالضيوف ونقل لهم تحيات أ.جمال حسان المدير العام للمؤسسة، كما تحدث عن رسالة المؤسسة الثقافية العمالية ودورها وما تملكه من انتشار جغرافي وتنوع في الانشطة، وتحدث عن تطلع المؤسسة للمساهمة في هذا الحراك الذي من شأنه اعادة وضع مدينة كفر الدوار في مكانها اللائق على خريطة المدن الصناعية الكبرى كما كانت.
وأكد على ترحيب مركز كفر الدوار وكافة مراكز منطقة البحيرة للثقافة العمالية وجاهزيتها لتلبية الاحتياجات التدريبية لكافة شركات ومؤسسات المدينة في مجالات السلامة والصحة المهنية، والتأمينات الاجتماعية، وقوانين العمل والنقابات، وبرامج التدريب الإداري، والتنمية البشرية، وكافة برامج التوعية.
ووجه الشكر لمدير مركز كفر الدوار أ. محمد الحناوي، وأ.وجيه أحمد ممثلاً عن منطقة البحيرة وكافة الزملاء بالمركز على الجهد المبذول لحسن استضافة هذا المؤتمر .
بعد ذلك بدأت أ. رقية ابراهيم مدير عام تفتيش العمل بالوزارة في القاء كلمتها، وتحدثت عن دور التفتيش في ضبط علاقات العمل والحفاظ على حقوق العمال واصحاب العمل، كما تحدثت عن الاساليب الحديثة التي تستخدمها الوزارة في التفتيش، وقوائم المراجعة التي تم اعدادها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.
ثم ادارت حوار مع الحضور حول اهم الأخطاء والمشكلات الشائعة في تطبيق القانون والإجراءات الصحيحة لتجنب المخالفات. وردت سيادتها والخبراء المشاركين على استفسارات الحضور.
وخلال الحوار أكد السادة المتحدثين على أهمية تسديد الشركات للنسبة المقررة للمؤسسة الثقافية العمالية من أموال الجزاءات الموقعة على العاملين. وذلك لاهمية ان تعود هذه الاموال على العامل مرة اخرى بالفائدة من خلال دعم انشطة التدريب والتثقيف المقدمة للعامل لرفع كفاءته وزيادة وعيه وتحسين سلوكه.
وفي ختام المؤتمر أكد أ. وجيه احمد على العلاقة الوطيدة بين منطقة البحيرة والقوى العاملة بالمحافظة ووجه الشكر لمسئولي الوزارة على تعاونهم الكامل مع المؤسسة.
 ووجه حديثة لممثلي الشركات الحاضرين مؤكداً على ان المركز سيحرص على التواصل معهم من خلال كشف التعارف الخاص بالمؤتمر من اجل بحث احتياجاتهم التدريبية.
وجدد أ. طارق أحمد مصطفى الدعوة لمسئولي الوزارة على تكرار هذه التجربة الناجحة وعقد مثل هذه المؤتمرات بمحافظات اخرى من خلال مراكز ومناطق المؤسسة الثقافية العمالية المنتشرة.

Categories:   المؤسسة الثقافية العمالية, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments