Menu

منظمة العمل العربية تستقبل ضيوف المؤسسة الثقافية العمالية

في إطار البرنامج التدريبي الذي ينظمه قطاعالتدريب والتنمية البشرية بالمؤسسة الثقافية العمالية لمجموعة من القيادات العمالية السعودية بالشركة السعودية للنقل الجماعي، استقبلت منظمة العمل العربية أمس الثلاثاء 8/10/2019 الضيوف من مشاركي البرنامج بمصاحبة كل من د. هاني عبد الستار رئيس قطاع التدريب وطارق أحمد مصطفى منسق البرنامج.
وكان في مقدمة مستقبلي وفد المشاركين معالى السيد / فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وكذلك الأستاذ / حمدي أحمد مستشار السيد المدير العام ومدير إدارة الحماية الاجتماعية بالمنظمة، وعدد من الخبراء والعاملين بالمنظمة . وقد حرص الأستاذ فايز المطيري على تأكيد اعتزازه بالمؤسسة الثقافية العمالية والدور الذي لعبته فى تدريبه وإعداده في بدايات انخراطه في العمل النقابي حيث ذكر أن زيارته الأولى للمؤسسة كانت عام 1993 مع مجموعة من شباب النقابيين الكويتين لحضور برنامج تدريبي نفذ بدار الإقامة بالمؤسسة بمدينة نصر، كما أكد على أن زياراته تكررت للمؤسسة وكان آخرها مع بداية توليه مسئولية المنظمة حيث اطلع على التجديدات الجارية بدار الإقامة ومركز التدريب الفندقي.
ثم وجه سيادته الحديث للأشقاء من للمملكة العربية السعودية حيث تكلم عن دور المنظمة في دعم الحركة العمالية السعودية، وحرص المنظمة على تقديم الدعم الفني الكامل لها وترحيبه بالوفود السعودية التي تحضر إلى المنظمة،
هذا وقد استعرض الأستاذ حمدي أحمد – من خلال عرض تقديمي – هياكل وأشنطة المنظمة وأدوارها بشكل تفصيلي، ثم انتقل المشاركون لزيارة مكتبة المنظمة والاطلاع على أهم إصداراتها والتقاط الصور، وقد حرص مسئولي المنظمة على إهداء الضيوف مجموعة من الإصدارات.
من ناحيته أكد د. هاني عبد الستار فى حديثه للسيد فايز المطيري أن المؤسسة الثقافية العمالية صرح كبير يخدم العمال ومن المهم أن يكون لديها تنسيق وتواصل دائم مع منظمة العمل العربية من أجل خدمة مدربيها ودارسيها.
كما أشار طارق أحمد مصطفي أن منظمة العمل العربية من الواجب أن تكون على رأس الجهات التي تدعم الترابط بين الشعوب العربية ، وتنشط الدبلوماسية الشعبية بين عمال العالم العربي، والمؤسسة الثقافية العمالية لديها من الكوادر والخبرات التي يمكن للمنظمة أن تستعين بها فى هذا الاتجاه.

Categories:   أخبار, المؤسسة الثقافية العمالية, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments