Menu

“الفقي” : المؤسسة الثقافية تمتلئ بالعمال الأفاضل ممن يمتازون بالأمانة و الكفاءة معاً.

“الفقي” :

المؤسسة الثقافية تمتلئ بالعمال الأفاضل ممن يمتازون بالأمانة و الكفاءة معاً.

كتبت : بسنت منجي

أعرب المهندس خالد الفقي _ رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية و الهندسية و المشرف العام على المؤسسة الثقافية العمالية _ عن بالغ سعادته و عميق فخره بجموع العاملين بالمؤسسة لاسيما أولئك الشرفاء و الأكفاء الذين يقوموا بإعلاء قيمة العمل و أداء الأمانات لأهلها ؛ و لقد جاء ذلك على هامش حفل تكريم مجموعة من العاملين بالمؤسسة الثقافية العمالية بإدارتي الأمن و العلاقات العامة.
كانت الإدارة العامة للعلاقات العامة قد قامت بتنظيم حفل تكريم لمجموعة من خيرة الزملاء بإدارة الأمن، الذين قاموا تحت إشراف مدرائهم بإكتشاف بعض السرقات لممتلكات المؤسسة، فقاموا بجهد غير أعتيادي لتحديد المتهم و جمع الأدلة الدامغة عن طريق إستئذان الجهات الأمنية المختصة لتفريغ محتوى الكاميرات الخارجية؛ و على الرغم من إكتشافهم أن أحد زملاءهم هو الذي أنزلق لهذا الفعل إلا أنهم رفضوا التستر عليه و فضلوا إعلاء قيمة الأمانة المهنية فوق أي أعتبار و أنتصروا لحق المؤسسة التي ينتمون إليها.

و قد قال “الفقي” عقب تكريمه للزملاء :
° لقد جئت اليوم يملؤني الفخر بأولئك العاملين الشرفاء الذين قاموا بإعلاء قيمة العمل و قيم الأمانة و الإخلاص و الإنتماء لمكان العمل، و هي القيم المستمدة من ديننا الحنيف و من كافة الشرائع السماوية و القوانين الإنسانية.
و أكمل : لقد تذكرت مقولة معالي رئيس الوزراء حين أجتمعنا معه فحَمَلنا رسالة لعمال مصر بضرورة إعلاء و إحترام قيمة العمل لأنها بمثابة طوق النجاة لنا كعمال و للوطن بأكمله ..؛ ثم أردف : لقد قدم أولئك العاملون خير مثال على ذلك لأنهم أثبتوا عملياً أن أمانتهم و حرصهم على المؤسسة فوق أي إعتبار؛ لذا .. كان لزاماً أن أجئ إليهم لأشكرهم و أقدم لهم دروع التكريم.
س : في هذا الأطار، أود من سيادتك تقديم كلمة للعاملين بالمؤسسة تطمئنهم على مستقبلهم الوظيفي لاسيما أن هنالك حالة من التوجس تنتاب بعض العاملين بعد أن وصل لمسامعهم أن القيادات العليا لا تثق في قدراتهم و كفائتهم الوظيفية تمام الثقة؟!
ج : بادرنا “الفقي” قائلاً :
° أرفض وصف العاملين بضعف الكفاءة كما أرفض أيضاً أننا كإدارة عليا ننظر تجاههم نظرة عدم ثقة ؛ لأن ذلك يناقض التاريخ الذي يثبت أن نمو و تنامي هذه المؤسسة العريقة كان بأيدي أبناءها، كما أنه يناقض الأمر الواقع حيث أننا نثق تماماً في كفاءة و أمانة العاملين لكن ذلك لا يتعارض مع تطبيق سياسة الثواب و العقاب والتي تُعد ضرورة لمن أراد التقدم.
ثم قال :
° إن المؤسسة الثقافية العمالية ملئى بالعاملين الأفاضل الذين يمتازون بالكفاءة و الأمانة معاً؛ و نحن نعمل بمجلس الإدارة من هذا المنطلق و نحاول بكل دأب التوصل لحلول سريعة تعيد المؤسسة لموقعها الريادي.

Categories:   أخبار, أعمدة الرأى, المؤسسة الثقافية العمالية, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments