Menu

طرق بسيطة واقتصادية لعلاج مشكلات البشرة الدهنية

 

طرق بسيطة واقتصادية لعلاج مشكلات البشرة الدهنية

تقدمها خبيرة التجميل : جيهان شعلان.

في العدد الأول تناولنا بصفة عامة انواع البشرة .. اليوم نتحدث عن كل نوع على حدا ، ونبدأ بالبشرة الدهنية وكيفية الاعتناء بها لانها تعتبر أصعب وأهم انواع البشرة بين السيدات

كيفية العناية بالبشرة الدهنية:-

تمثل البشرة الدهنية مشكلة للعديد من الفتيات والسيدات،  ذلك لأن طبيعة هذه البشرة وسماتها تختلف عن أنواع البشرة الأخرى؛ فكونها دهنية يجعلها أكثر إفرازا للزيوت والدهون وبالتالي تصبح بيئة صالحة لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها من المشكلات المؤرقة.

لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى طرق خاصة للعناية بها،

وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية العناية بالبشرة الدهنية، وبعض النصائح التي تساعدك على الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، بالإضافة إلى أفضل المنتجات والمستحضرات المخصصة للبشرة الدهنية.

المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية:-

في البداية يجب أن نتعرف على المشكلات التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، حتى نتعرف على الحلول المناسبة لكل مشكلة.

(حب الشباب – المسام الواسعة

لمعان الجلد – الرؤوس السودا- البقع الداكنة)

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

١ – غسل البشرة مرتين يوميا صباحا ومساء  باستخدام الغسول المناسب.

2- – استخدام التونر مباشرة بعد كل مرة نستخدم د الغسول وذلك لغلق مسام البشرةز

3- سنفرة مناسبة مرة أسبوعيا لإزالة الجلد الميت الرواسب.

4 – المداومة على الماسكات الجاهزة أو المحضرة بالمنزل.

5- الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة، واستبدالها بالأطعمة الصحية ذات الألياف العالية والدهون المفيدة كأوميجا 3 ، أيضا استبدال الأطعمة المقلية والمحمرة بأخرى مسلوقة أو مشوية.

6 – الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين، واستبدالها بالأعشاب أو القهوة الخالية من الكافيين.

7- عمل مساج للوجه باستمرار، فذلك ينشط الدورة الدموية.

8 – استخدام مكعبات الثلج على الوجه لتضييق المسام.(بديل التونر)

9 -استخدم الجل الواقي من أشعة الشمس

10 – الكريمات المرطبة من المعتقدات الشائعة والخاطئة تماما أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب بل على العكس  يجب استخدام مرطب خاص كل يوم للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية ونعومتها. ويستخدم المرطب صباحا بعد تنظيف البشرة .. ومساء قبل النوم.

الأقنعة (الماسكات) الجاهزة:-

هناك العديد من أنواع الأقنعة المتوفرة بالأسواق وبأسعار زهيدة، وعند اختيارك للماسك يجب التأكد من أنه مناسب لبشرتك الدهنية. “تختلف أنواع الماسكات طبقا للمكونات المستخدمة والغرض من استخدامها”  فهناك ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية، وغيرها لسنفرة البشرة، وأخرى لتضييق المسام، وأخرى لنضارة البشرة وغيرها.

غالبا ما تتكون هذه الماسكات من مكونات طبيعية وليس لها أضرار على البشرة لكن بعض النساء يفضلن استخدام الأقنعة الطبيعية المحضرة بالمنزل

طرق أقنعة يمكن تحضيرها بالمنزل

يمكنك بكل بساطة عمل عدة أقنعة منزلية للبشرة الدهنية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية وحيويتها، وهي من أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية. أهم شيء عند اختيار مكونات الماسكات ألا تكون محفزة لإفراز الزيوت والدهون، وفيما يلي أمثلة لبعض الماسكات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية.

قناع اللبن الزبادي مع الليمون. يتم إضافة بضع قطرات من الليمون الحامض على اللبن الزبادي ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بماء فاتر. يساعد هذا القناع على التخلص من الدهون الزائدة، ويمكن عمله مرة كل أسبوع.

قناع الطماطم. تُعرف الطماطم بفوائدها العديدة حيث احتوائها على فيتامين ج، كما أنها رائعة في شد الوجه وتضييق المسام. يمكن استخدام شرائح حبة طماطم واحدة لوضعها على الوجه لمدة دقائق ثم غسله بالماء الفاتر. لا يصلح قناع الطماطم لمن لديها بشرة حساسة، حيث يمكن أن تعمل على تهيج البشرة واحمرارها.

 

Categories:   المرأة و المجتمع

Comments