Menu

حوار مع الدكتور/ رشاد أحمد عبد اللطيف …

حوار مع الدكتور/ رشاد أحمد عبد اللطيف …

رئيس الجمعية العربية للتنمية البشريةو البيئية بالقاهرة و رئيس المؤتمر العلمي الدولي الأول للتربية الخاصة ونائب رئيس جامعة حلوان الأسبق .

اجرى الحوار : إيناس محمد حسن 

س : د/رشاد عبد اللطيف رئيس الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية …. نرحب بسيادتك في المؤسسة الثقافية العمالية و اليوم يعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول للتربية الخاصة بالتعاون مع كلية تربية رياضية بجامعة أسيوط …. نود ان نطلع على أهم المحاور التي يتناولها المؤتمر ؟

ج: أولاً المؤتمر يختص بالتربية الخاصة أي التعامل مع ذوي الآحتياجات الخاصة وخاصةً في مجال الممارسة الأكلينيكية وأليات التعامل معهم نفسياً وهو موضوع هام جداً لمهنة الخدمة الآجتماعية ، فنتباحث كيف نكون مثل الأطباء النفسيين و كيف نقيم معهم حوار للأستفادة من طاقاتهم.

و لأن مهنة الخدمة الآجتماعية تتداخل في كافة المجالات وضعنا ثلاثة محاور للمؤتمر :

المحور الأول “تحسين نوعية الحياة للمعاقين أو ذوي الآحتياجات الخاصة ، المحور الثاني “كيف ندمجهم في المجتمع “، المحور الثالث ما هي أهم المؤسسات و البرامج التي نحتاجها و دور وزارة التضامن الآجتماعي و أيضاً دور المؤسسات (الحكومية و الأهلية ) في وضع و تنفيذ مثل هذه البرامج و كيف نرفع أة نرتقي بمستوى الخدمات المقدمة لهذة الفئات الخاصة.

س : عنوان المؤتمر ” المؤتمر العلمي الدولي الأول ” …. معنى ذلك ان حضرتك تخطط لأن يكون هناك مؤتمر ثاني ؟

ج : إن شاء الله و هذا ما سأشير إليه في كلمتي فالمخطط أن نقوم بتنظيم ثلاثة مؤتمرات في الفترة القادمة على أن يكون المؤتمر الثاني بعد مؤتمر اليوم عن الفئات المهمشة في المجتمع ، و المؤتمر الثالث عن المشروعات القومية و المتوسطة ، أما المؤتمر الرابع عن الأسرة المصرية و ما طرأ عليها من تغيرات و إن شاء الله ننفذ هنا بالمؤسسة الثقافية العمالية.

س : بالتأكيد أختيار مكان انعقاد المؤتمر أحد عوامل نجاحه … لماذا جاء أختيار حضرتك للمؤسسة الثقافية العمالية كمكان لانعقاد المؤتمر ؟

ج : الصراحة المؤسسة الثقافية العمالية جزء من ذاتي و اذوب داخلها و بين ناسها و بالتالي أي شيء انظمه يسعدني و يشرفني أن اعقده هنا و خصوصاً أنكم قدمتم تسهيلات كثيرة جداً ، و أنا أشكر السيد جمال حسان مدير عام المؤسسة الحالي و إدارة الفندق و مجلتكم الثقافة العمالية و أ/ عمرو سرور مدير عام الإدارة العامة للإعلام على لمساته الجميلة في تنظيم المؤتمر ومهما ذكرت فلن استطيع أن أقول سوى تعظيم سلام للمؤسسة الثقافية العمالية و إداراتها و نرفع لها القبعة .

 

Categories:   أخبار, أعمدة الرأى

Comments