Menu

وفد المؤسسة الثقافية العمالية يزور اليونسكو

تغطية الزيارة: إيناس محمد حسن – طارق أحمد مصطفى

زار أمس الثلاثاء 16/7/2019 وفد رفيع من المؤسسة الثقافية العمالية برئاسة الأستاذ/ جمال حسان مدير عام المؤسسة مقر المركز الإقليمي لتعليم الكبار (ASFEC) بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية والتابع لمنظمة اليونسكو. وتأتي هذه الزيارة بدعوة كريمة من الدكتور أشرف محرم مدير المركز، والذي زار هو والوفد المرافق له مقر المؤسسة الثقافية العمالية بمدينة نصر خلال الأسبوع الماضي، في إطار الاتجاه نحو بناء شراكة جديدة بين المؤسسة والمركز.
وقد حرص العاملون بالمركز على أن يكونوا فى استقبال وفد المؤسسة تعبيراً عن السعادة بهذه الزيارة والحفاوة بالضيوف والتطلع إلى تعاون مثمر بين المؤسستين العريقتين.
ودعى الدكتور مدير المركز السيد مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية ومرافقيه لتفقد مرافق وإمكانيات المركز من قاعات ومدرجات دراسية وغرف إقامة والمطعم ومعامل الحاسب الآلى وكذلك المكتبة التربوية الضخمة ومتحف المركز.
وفي أعقاب هذه الجولة، عُقد اجتماع مشترك لبحث تفاصيل وبنود بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الجانبين، بما يحقق التكامل بين أدوار وإمكانيات ورسالة المؤسستين. وقد ابدى وفد المؤسسة اهتماماً بالاستفادة بالخبرة الفنية والثقل المحلى والدولي لمؤسسة اليونسكو من خلال التعاون مع المركز. كما أبدى مسئولو المركز اهتمامهم بأن تصل رسالة المركز إلى الطبق العاملة المصرية من خلال المؤسسة.
واتفق الجانبان من حيث المبدأ على ضرورة التعاون فى إحياء نشاط محو الأمية بالمؤسسة الثقافية العمالية والذي قدمت فيه إسهامات كبيرة من قبل، وذلك من خلال إعداد المدربين المعتمدين وفتح فصول لمحو الأمية. كما اتفقا على التعاون الفني بين الجانبين من أجل تطوير برامج المؤسسة في مجال التنمية والتوعية وفق معايير اليونسكو، وكذلك بحث الشروط والإمكانيات المالية والفنية لإعادة تقديم المؤسسة لشهادة ICDL المعتمدة من اليونسكو. واتفقا على ضرورة التواصل المكثف خلال الفترة القادمة من أجل صياغة مشروعات مشتركة تخدم الرسالة المشتركة للمؤسستين في مجال تعليم الكبار.

Categories:   أخبار, المؤسسة الثقافية العمالية, تثقيف عمالى, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments