Menu

أشرف صبحي : الدولة المصرية تقدم كل الدعم لترسيخ مفهوم الأسرة الأمنة

كتبت : بسنت منجي

أنعقد اليوم 4/12/2019 المؤتمر العربي الأول نحو أسرة آمنة بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني ، بحضور وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي ، وتحت إشراف السفيرة سناء زايد و النائبة ” مايسة عطوة” ، و تحت رعاية “د. سلمى المعداوي” رئيسة الأكاديمية الدولية الرائدة للتدريب ، و بحضور ” جمال حسان” المدير العام للمؤسسة الثقافية العمالية.

و قد أستهل وزير الشباب كلمته بالإشادة بفكرة المؤتمر و فاعلياته المختلفة كما رحب بالسادة الحضور ، و أشار إلى إهتمام الدولة بتحقيق مفهوم الأسرة الآمنة و التي تعد اللبنة الأساسية لبناء مجتمع متماسك يتحصن بسياج من الوعي الرشيد ، ثم طالب الحضور بالتوصل إلى توصيات واضحة لتحقيق هذا الهدف الذي يعد بمثابة أمن قومي للوطن ، ثم أبدى إستعداده الدائم لدعم هذة النوعية من المؤتمرات الهادفة لتحقيق مفهوم الأمن المجتمعي.

و ألقت النائبة مايسة عطوة كلمة حماسية حثت خلالها على ضرورة الشعور بالإنتماء للوطن و الذي لن يترسخ في نفوس الشباب إلا بتحقيق مفهوم الأسرة الآمنة و التي من شأنها تعميق الحس الوطني لدى الأجيال الناشئة ، كما أبدت إمتنانها لوزير الشباب د. أشرف صبحي على دعمه المستمر و مجهوده الدؤوب لتحصين شباب مصر ضد الأفكار الضالة و الدعاوى الهدامة بواسطة إمتلاك أدوات تشكيل الوعي الجمعي.

و أبدى المنسق العام للمؤتمر ” محمود الديب” ترحيبه بالسادة الحضور ، و أشار في كلمته لضرورة ترسيخ مفهوم الأسرة الآمنة عن طريق التوصيف العلمي لدور كل فرد فيها ، و أشار لإصدار المؤتمر أوراق بحثية ستكون على هيئة نصائح موجهه تحت مسميات ( لأنك أب & لأنك أم ) ، بهدف تعريف كلا منهما بدوره المحوري الذي طمر أسفل أعباء الحياة المعاصرة وواللهاث خلف متطلبات مادية حتى بات الوالدان لا يلتفتان للإحتياجات النفسية و المعنوية للأبناء ، و أختتم كلمته بضرورة التوسع في نشر تلك المفاهيم عن طريق المزيد من الندوات و المؤتمرات مع ضرورة الإهتمام بوضع التوصيات موضع التنفيذ بشكل منهجي مدروسو أستمرت فاعليات المؤتمر بمشاركة كلا من :

دينا الجندي عضو لجنة السياسات بالمجلس القومي للمرأة 

ا.د/ناهد شوقي استاذ الصحة النفسيه جامعة عين شمس

د/هبه دهب أخصائي العلاج السلوكي والنفسي 

د /زينب عبد البر عبد الحميد استشاري الصحه العامه

د /فتحية حنفي استاذ الفقه بقسم الشريعة الإسلامية كلية الدراسات الاسلاميه

0

 

 

Categories:   المرأة و المجتمع

Comments