Menu

حسان يختتم تدريب القيادات النقابية اليمنية بمعهد الدراسات النقابية

كتب : طارق أحمد مصطفى

أختتم معهد الدراسات النقابية يوم الخميس الماضي 6 فبراير 2020 أعمال البرنامج التدريبي حول تنمية مهارات القائد النقابي المنعقد للقيادات النقابية التابعة للنقابة العامة للكهرباء بعدن ،من دولة اليمن الشقيقة ، وذلك بحضور كل من جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية ، طارق عزت عميد المعهد ، علا عادل وكيل المعهد.
وكان معهد الدراسات النقابية قد استقبل الوفد اليمني الشقيق من المشاركين بالبرنامج و الذي أستمر لمدة اسبوعين، وتم تناول عدة محاور منها مفهوم العمل النقابي و مهارات القائد النقابي و معايير العمل الدولية و مهارات التواصل والمفاوضة الجماعية والتخطيط الاستراتيجي وغيرها.
كما شهد البرنامج لقاء جمع بين القيادات النقابية اليمنية مع خالد الفقي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، الذي حرص على اللقاء بالزملاء والترحيب بهم والحوار معهم حول أوضاع التنظيم النقابي فى اليمن الشقيق فى ظل ظروف الصراع الحالى الدائر هناك.
و من المعروف أن معهد الدراسات يعد أحد المعاهد المتخصصة التابعة للمؤسسة الثقافية ، و الجدير بالذكر أن هذا الوفد يعد هو ثاني الوفود اليمنية التي تزور معهد الدراسات النقابية خلال الأشهر الأخيرة ، وهو ثمرة الجهود التي تقوم بها المؤسسة من أجل الإنفتاح على كافة الدول العربية الشقيقة و تكريس مبدأ تبادل الخبرات معهم ، مع الحرص على تقديم رسالة القومية للمؤسسة فى التثقيف والتدريب والتنمية البشرية لكافة أبناء العالم العربي .. كما كانت دائماً.

Categories:   المؤسسة الثقافية العمالية, تثقيف عمالى, عن المؤسسة الثقافية العمالية

Comments