Menu

تخليد إسم طبيبة (شبرا البهو) في القصر العيني

قام د. محمد عثمان الخشت – رئيس جامعة القاهرة ، بإطلاق أسم (الدكتورة سونيا عبد العظيم) طبيبة قرية “شبرا البهو” و التي رحلت إلى ربها نتيجة إصابتها بكورونا على وحدة علاجية بمشفى القصر العيني الفرنساوي.
هذا و قد قام “د. الخشت” بتوجيه التحية لزوجها الذي أصر أن تدفن في مقابر عائلته ، و قال : إنه نعم الزوج لنعم الزوجة ، و حفظ الله أطباء مصر من كل سوء ، فلهم كل التقدير في جهادهم لعلاج المصابين ، والتقدير موصول إلى هيئة التمريض، وأطباء الامتياز، والإداريين العاملين بالمستشفيات.
ثم أردف رئيس جامعة القاهرة قائلاً : إن الرهان الآن على معركة الوعي وطريقة التفكير ، ولا شك أن التنمر من مصابي الفيروس يعد سلوكاً فردياً خارج أطار التحضر بالإضافة لكونه مخالفاً لتعاليم ديننا الحنيف و لروح الإنسانية ، فلا يجب التعامل مع الجيش الأبيض بهذه الطريقة بل الواجب علينا إظهار التقدير و الإمتنان الكبير لدورهم.
مشيراً إلى أن قيادات و أجهزة الدولة و علماء وأطباء وتمريض مصر يصطفون الآن في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، داعياً
للتعاون جميعاً في مواجهة هذا الخطر ، وللترفع عن الأنانية ، قائلاً : ليكن شعارنا (الجميع من أجل الجميع) ؛ لأن مبدأ (أنا وحدي) سوف يضر بالجميع بمن فيهم الناظرين إلى مصالحهم الخاصة وحدها.

Categories:   أخبار

Comments