Menu

مجلة الثقافة العمالية في ثوبها الجديد 2019..”إطلاله تاريخيه”

بقلم:إيناس محمد حسن

عبر سنوات عملها منذ إنشائها بالقرار الجمهوري رقم 2253 لسنة 1960 بتاريخ 18/12/1960 وبداية عملها في 16 أكتوبر 1961 حققت المؤسسة الثقافية العمالية الكثير من الإنجازات التي تخدم الأهداف التي أنشئت من أجلها .. وتعتبر هذه الإنجازات بحق وساماً على صدر كل من ساهم في تحقيقها .
لقد عملت المؤسسة الثقافية العمالية على تلبية الاحتياجات التثقيفية والتدريبية للقيادات النقابية والقواعد العمالية في مصر والعالم العربي وإفريقيا من خلال مناطقها الثقافية ومعاهدها المتخصصة وجامعتها العمالية .
وجاء إصدار المؤسسة لمجلة الثقافة العمالية عام 1987 تأكيداً على رسالتها في ربط مجتمع العمل والعمال بالأحداث وقضايا الساعه والرأي العام كافة .
وانطلاقاً من دورها الوطني في رفع الوعي العمالي تجاه القضايا المجتمعية وإمدادهم بالمعلومات والحقائق سعياً لمشاركتهم الفعالة في تحقيق التنمية للدولة المصرية ،
جاءت موافقة الأستاذ/ جبالي المراغي رئيس الآتحاد العام لنقابات عمال مصر و رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية
ودعم الأستاذ/ جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية بضرورة إعادة إصدار مجلة الثقافة العمالية إلكترونياً.
والآن ومصرنا الحبيبة تقود قطار التنمية على جميع الأصعدة ، يتجدد دور العمال في الدفع بهذا القطار بخطى سريعة وواعية نحو تحقيق التنمية المستدامةو الآستقرار.
ومع بزوغ شمس جيل جديد في الحركة النقابية المصرية ، جاءت ضرورة إعادة طرح تاريخ الحركة النقابية مع إتاحة مساحات إعلامية كافية لعرض رؤى و أفكار ووجهات نظر العمال المتنوعةفي قضاياهم و قضايا المجتمع .
كما تهدف مجلة الثقافة العمالية لتحقيق التواصل بين العمال و قياداتهم من ناحية و بينهم وبين الرأي العام و مؤسسات المجتمع المدني و مؤسسات الدولة من ناحية أخرى مما يحقق الفهم العميق لواقع مجتمع العمل و العمال .
واخيراً … مجلة الثقافة العمالية نافذة تتحدث عن نجاحاتنا ، عن طموحتنا ، عن مشكلاتنا ، تتحدث عن واقعنا وأحلامنا .
مجلة الثقافة العمالية …. هي مجلة العمال والمجتمع .

Categories:   إطلالة تاريخية, تثقيف عمالى

Comments