Menu

مصادر مصرفية : 20 مليار دولار حجم الطلبات على سندات مصر الدولية في الأسواق العالمية

مصادر مصرفية : 20 مليار دولار حجم الطلبات على سندات مصر الدولية في الأسواق العالمية

كشفت مصادر مصرفية عن أن حجم الطلبات التي تقدمت بها المؤسسات وصناديق الإستثمار العالمية لشراء السندات الدولية التي طرحتها مصر في الأسواق العالمية تجاوز 20 مليار دولار قبل إغلاق عملية الطرح.
وقالت المصادر لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الآجال الزمنية لهذه السندات يتراوح بين 4 سنوات و 30 عاما، معتبراً أن إرتفاع التغطية إلى هذه المعدلات القياسية يعد تأكيدا للثقة في الإقتصاد المصري ، و الجدير بالذكر أن مصر قد قامت بطرح ما قيمته 5 مليار دولار كسندات دولية.
وذكرت شبكة “بلومبرج” الإخبارية اليوم أن مصر بهذا الطرح تعود إلى سوق السندات الدولية لأول مرة منذ نوفمبر الماضي ، في إختبار جديد لصلابة الإنتعاش الذي حققته منذ بداية برنامجها الوطني للإصلاح الإقتصادي والهيكلي وكذلك لإختبار شهية المخاطرة عالمياً حيث تسعى الدول لتمويل استجابتها المختلفة تجاه التداعيات الإقتصادية لأزمة فيروس “كورونا” المستجد.
و أوضحت أن مصر أختارت بنوك “بي إن بي.باريبا” و ”سيتي جروب” و ”إتش إس بي سي” و ”ستاندرد تشارترد” لترتيب عملية البيع ، وتسعى مصر لكسب ثقة سوق السندات العالمي بعد دفعة ثقة أخرى من صندوق النقد الدولي الذي وافق الاسبوع الماضي على حصول مصر على 2.772 مليار دولارأمريكي بموجب “أداة التمويل السريع” ، وذلك لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة التي نشأت عن “كوفيد-19”.
وقال محمد أبو باشا، رئيس أبحاث الإقتصاد الكلي في المجموعة المالية “هيرميس” : من المرجح أن تتحرك السلطات بشكل استباقي لزيادة أموال التحوط المؤقتة في ظل حالة عالمية غير مستقرة.

المصدر: أ.ش.أ

Categories:   أخبار

Comments