Menu

• أستاذ الإعلام يوجه رسالة الي هاني شاكر

بقلم : د. محمد المرسي *

حسنا فعلت بإتخاذ نقابة الموسيقيين قراراً بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ، وهو مطلب أنتشر بشكل لافت من الغالبية علي مواقع التواصل ..
هي خطوة علي الطريق الصحيح لمنع هذا التلوث السمعي البصري من السيادة ، خطوة للارتقاء بالذوق العام و الحفاظ علي كل ما هو راقي ليؤثر إيجابا ً علي عقل و وجدان المتلقي.
خطوة في الطريق الصحيح .. لكنها ليست كافية حيث ننتظر منك مع مطربي الفن الحقيقي [أنغام/غادة رجب/آمال ماهر/محمد منير/علي وأحمد الحجار ..وغيرهم] القيام بدوركم و بكثافة خلال الفترة القادمة من خلال حفلات غنائية مستمرة ليس في القاهرة فقط ، و لكن في كافة محافظات مصر [كل أسبوع أو أسبوعين حفلة في محافظة مختلفة] ويمكن ان يتم ذلك بالتعاون مع الإذاعة أو التليفزيون المصري ، لن أقول دون أجر [وهو واجب في هذه الفترة] و لكن دون مغالاة في أجوركم كمساهمة منكم في نشر الفن و الطرب الحقيقي و إعادة البريق للأغنية المصرية و محو أثر الهبوط والتدني في الكلمة واللحن وهذا التلوث السمعي لأغاني المهرجانات الذي أصاب عدداً كبيرا من شبابنا بالصمم؟! ..
غيابك وزملائك من المطربين الحقيقيين عن الساحة و الإكتفاء بحفلة كل ٦ شهور أو عام هو ما منح الفرصة لهذا الهبوط والتدني للصعود.

* أستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

Categories:   أعمدة الرأى

Comments