Menu

في يوم الطبيب المصري : شيخ الأزهر يقدم الدعم و التحية لأطباء مصر

قال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أ.د. أحمد الطيب ، أن أطباء مصر أبطال سوف يسطر التاريخ جهودهم بحروف من نور ، و قال أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى كل أطباء مصر في يوم الطبيب المصري الذي يوافق ١٨ مارس من كل عام ، و ذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بـ “أبو زعبل” في ١٨ مارس ١٨٢٧م.

هذا و قد أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن اعتزازه وتقديره لما يبذله أطباء مصر وكل العاملين بالمجال الطبي في هذه المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل حماية الإنسان والمجتمع والقضاء على وباء «كورونا» المستجد و الذي بات جائحةً تهدد العالم ، وأن ما يبذله هؤلاء الأطباء من جهود مضنية و تصدرهم الصفوف لحماية المجتمع من الوباء سوف يسطره التاريخ بحروف من نور في سجلاتهم الحافلة بالبذل والعطاء.
و يشد شيخ الأزهر على أيدي أطباء مصر وطواقم التمريض وكل من يعاونهم في هذه المحنة ويعرب عن خالص دعمه لهم ولأسرهم على تحمل مشقة عملهم في هذه الظروف، وأنهم أبطال في ميادين عملهم، مطالباً جموع المصريين بالتلاحم والتكاتف و إتباع الإرشادات الطبية والوقائية لإنجاح مهمة هؤلاء الأطباء والحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظهمة، وأن يحفظ مصرنا وعالمنا من الأوبئة والأمراض ومن كل مكروه وسوء.

Categories:   أخبار

Comments